الجمعة، 14 أكتوبر 2011

أوبريت بكرا يهدد بالمقاطعة قبل عرضه … من الجمهور العربي !



أوبريت بكرا يهدد بالمقاطعة قبل عرضه … من الجمهور العربي !


14/10/2011



تكبير الصورة تم تعديل ابعاد هذه الصورة. انقر هنا لمعاينتها بأبعادها الأصلية.


فن بيديا – محمود الزريقي - بعد انسحاب السيدة ماجدة الرومي من اوبريت ” بكرا ” وهي صاحبة كلمات الاوبريت وهي عرابة الاوبريت وجاء انسحاب الرومي لعدم تطبيع مع اسرائيل والقنوات الاسرائيلية وطالبات الرومي من مُنتج العمل “كوينسي جونز”.

عدم عرض الاوبريت على القنوات الاسرائيلية ففكرة الاوبريت تتميز بأنه اوبريت انساني وليس قومي او محلي.
ترفض الفنانة ماجدة الرومي عرض الاوبريت الانساني على قنوات الاسرائيلية تلك القنوات التي لا يوجد فيها ذرة من الانسانية فهي تقتل يومياً أطفال ونساء وشباب فلسطين ولم تنسى الرومي أحداث حرب لبنان الآخيرة .

ويطالب محبي الفنان العراقي كاظم الساهر الذى شارك بتلحين الأوبريت وهو المسؤول عن القسم العربي بالاوبريت من الأنسحاب من الاوبريت ، فمن المعروف أن الساهر له مواقف قومية كثيرة وهو من اكثر الفنانين الذين دافعوا عن حقوق العرب والعراقيين وهو سفير ناوية الحسنة للطفولة في العراق وهو صاحب اغنية اه يا عرب و اطفال بغداد وماسكا عودي على الساهر الانسحاب أو الضغط على المنتج العالمي كوينسي جونز لعدم عرض الاوبريت بالقنوات الاسرائلية.

ومن ناحية اخرى هدد الكثير من جمهور العربي من مقاطعة هذا العمل اذا تم عرضة على القنوات الاسرائلية .

انساحب الرومي كانت ضربة قوية لهذا الاوبريت فكان الأجدر على الفنانين ان يأخذوا الفنانة الرائعة ماجدة الرومي قدوة لهم والانسحاب او الاستجابة لهذه المطالبة المشروعة وعدم تطبيع مع القنوات الاسرائلية .

المصدر

تحيــــــــــــــاتي لكم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق